B

الرئيسية » » وصفات لإزالة النمش من الوجه نهائيا

وصفات لإزالة النمش من الوجه نهائيا

وصفات لإزالة النمش من الوجه نهائيا



وصفات لإزالة النمش من الوجه نهائيا

 
    يعتبر النمش إحدى المشاكل الجلدية الغير مسرطنة و التي تصيب كلا من الرجال و النساء ، حيث يتم إحداث تغيير لون الجلد على شكل نقاط بنية ، حيث أنه يمكن أن يظهر على الكفين أو على الوجه ، و لكن أغلب الناس يظهر عليهم في الوجه .

    ■ مكونات الموضوع : 

  1.  أسباب وجود النمش .
  2.  علاج النمش .
  3.  وصفات لإزالته نهائيا على الوجه .
      ▪ البصل الأحمر .
      ▪ البابايا .
      ▪ القشطة الحمضية .
      ▪ اللبن الرائب .
      ▪ عصير الليمون .
      ▪ العسل .

     ● أسباب وجود النمش :

        الأسباب التي تسبب في ظهور النمش متعددة ، و من أهمها الوراثة ، حيث أن الأشخاص المتميزين بالبشرة البيضاء جدا ، و عيون خضراء أو زرقاء ، و شعر ملون يظهر عليهم هذا النوع من النمش منذ الطفولة ، أما النوع الثاني من النمش هو النمش المتأخر ، و هذا النوع ناتج عن التعرض الدائم لأشعة الشمس دون اتخاذ أي من الإجراءات و الإحتياطات الإحتزازية لأصحاب البشرة الفاتحة و البيضاء ، و أيضا يمكن أن يتم ظهور هذا النوع من النمش عند الأشخاص الذين يعيشون في مناطق أشد بردا بعد أن ينتقلوا إلى مناطق حارة .

     ● علاج مشكلة النمش :

      للتخلص من مشكلة النمش توجد عدة طرق ، حيث أن بعض من هذه الطرق هي فقط علاج مؤقت ، و بعضها هي علاج نهائي ، و من أهمها : 
     - الخضوع لأشعة الليزر : للتخلص من مشكلة النمش ، و لكي تحصل على بشرة ناعمة و صافية ، فيجب الإلتحاق عند طبيب ماهر للخضوع إلى جراحة الليزر ، حيث يقوم بتدمير الطبقة العليا من الجلد و ذلك عن طريق تسليط أشعة الليزر على الجلد .
     - إستشارة الطبيب المختص في الجلد : من أجل متابعة علاج هذه المشكلة فيجب الإستعانة إلى الطبيب المختص في الجلد ، و ذلك لإستخدام بعض المنتجات و المواد الطبية المضادة للأكسدة و التي من الممكن أن تكون العلاج المناسب لهذه المشكلة ، و هناك أيضا مواد لتفتيح البشرة و التي تساعد في تخفيف النمش .
     - عملية جراحية بسيطة : حيث إن إجراء هذه العملية الجراحية تخلص من مشكلة النمش بشكل فعال ، و ذلك بتخدير المريض للتخدير الموضعي ، حيث يعمل الطبيب على إزالة الطبقات العليا للجلد المصابة بالنمش ، حيث أن هذه الطريقة تعد من أهم الطرق الفعالة عالميا في التخلص بشكل نهائي من النمش .
     - الوقاية و الحماية من أشعة الشمس : إن منع تعرض لأشعة الشمس من أهم الطرق و الخطوات التي تمنع ظهور النمش و تخفيفه ، و بالتالي فينصح بإستعمال الكريمات للحماية من أشعة الشمس ، حيث أنه يعمل أيضا على الوقاية من التعرض لسرطان الجلد .
     - المكياج : عند استعمال مكياج ذو لون البشرة الطبيعية ، و أيضا المكونات الوقائية من أشعة الشمس فمن الممكن أن يتم تغطية النمش بشكل مؤقت ، حيث أن هذه الطريقة تخفف من آثار النمش لبعض الوقت ، ثم يختفي بصورة نهائية .
     - التقشير الكيميائي : للتخلص من البقع السوداء على الجلد فينصح بشكل مهم اللجوء إلى التقشير الكيميائي و التي تعتبر من أهم العلاجات التي تتم بإستعانة الطبيب المختص في الجلد ، و لكن قد تكون هذه الطريقة غير فعالة عند التقدم في العمر .

وصفات لإزالة النمش

      ● وصفات لإزالة النمش نهائيا على الوجه :

    توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتح البقع الداكنة في البشرة ، و لكن عند إستعمال الوصفات للتخلص من النمش و مداومتها فإنها تخففه ، و لا تقضي عليها نهائيا ، و من أهم هذه الوصفات و أكثرها فعالية هي :

     ☆ البصل الأحمر :

       إن البصل الأحمر يعمل بشكل فعال على تخليص البشرة من البقع ، و ذلك لسبب إحتوائه على عنصر الكبريت ، حيث يتم تقطيع البصل الأحمر إلى شرائح سميكة ، ثم يتم وضعها على النمش ، و بعدها نقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم حتى أن يخفف النمش ، و يمكن أيضا بعصر البصل ثم نستخدمه ، و ذلك بمزجه مع القليل من العسل ، ثم نقوم بدهن بقع النمش بهذا الخليط مرتين أسبوعيا .

      ☆ البابايا :

        تعمل البابايا على تخفيف النمش ، و ذلك لأنها تحتوي على نوع من الأنزيمات التي تساعد على ذلك ، حيث نقوم بتعصير ثمرة البابايا ، ثم نستعمل القطن لوضع العصير على النمش ، و بعدها ندلك الوجه بلطف ، و ثم نتركه حوالي عشرة دقائق ، و أخيرا غسل الوجه بالماء البارد ، نعيد تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم و ذلك لبضعة أسابيع حتى نحصل على النتائج المرغوبة .

      ☆ القشطة الحمضية :

         تساعد القشطة الحمضية على تخفيف بقع النمش و ذلك لإحتوائها على حمض اللبنيك ، حيث كل من يعاني من حساسية في بشرتهم تعتبر القشطة الحمضية مثالية لهم ، حيث أن طريقة إستخدامها هي فرد القشطة الحمضية على بقع النمش بضع دقائق إلى أن تجف ، و بعدها نقوم بمسحها بلطف بواسطة مناديل ورقية بدل غسلها بالماء ، ثم يتم إستعمال أحد المرطبات المناسبة للبشرة و ذلك لترطيب البشرة ، و يجب تكرار الوصفة على الأقل مرة واحدة في اليوم ، حتى يتم الحصول على النتائج المرغوبة ، ثم بعد ذلك يمكن إستبدال القشطة الحمضية باللبن الرائب .

       ☆ اللبن الرائب :

         إن اللبن الرائب يجعل البشرة ناضرة و ناعمة ، كما أنه يساعد على تخفيف بقع النمش ، حيث يتم إستخدامه بوضع اللبن الرائب على النمش حوالي عشر دقائق ، و بعد ذلك يتم شطفه بالماء الدافئ ، و يتم تكرار الوصفة مرتين في اليوم و ذلك لعدة أسابيع ، و من الممكن أيضا مزج اللبن الرائب مع مسحوق الشوفان ، ثم وضعه على النمش حوالي نصف ساعة يوميا ، و أخيرا يتم غسل الوجه بالماء البارد .

       ☆ عصير الليمون : 

         يتوفر الليمون على عدة خصائص التي تفتح البقع البنية و الداكنة ، حيث يتم دهن عصير الليمون على بقع النمش ، ثم ندلك البشرة و بعدها نتركه على الوجه حوالي عشر دقائق تقريبا مع تكراره مرتين في اليوم ، ثم نقوم بغسل الوجه عن طريق الماء الفاتر ، و يمكن أيضا أن نقوم بإضافة القليل من السكر إلى نصف ليمونة مبروشة ، ثم نفرك بها البقع ، و بعدها نقوم بشطفها و ذلك بإستعمال الماء الدافئ ، و نعيد تكرار هذه الوصفة على الأقل مرتين أسبوعيا و بشكل منتظم .

        ☆ العسل :     

          يتوفر العسل على العديد من الأنزيمات المسببة لتقلل تصبغ البشرة ، و أيضا تقدر هذه الأنزيمات على ترطيب البشرة ، و ذلك يكون عن طريق مزج العسل مع الماء ، و ثم نعمل على تسخينه بإستعمال المايكروويف ، و بعدها نضعه بضع دقائق على النمش ، و نعيد تكرار هذه الوصفة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا و ذلك لبضع أشهر ، كما يمكن أيضا مزج العسل مع جنين العسل و إستعماله و تطبيقه على الوجه حوالي عشر دقائق ، ثم نكرر الإستخدام مرتين أسبوعيا .
شارك الموضوع :

إرسال تعليق